يمكنك التواصل مع المركز عبر العديد من قنوات التواصل

برنامج التدريب المهني والوظائف

lines_layout

التدريب المهني 

يقدم مركز دبي للأمن الإلكتروني فرص تدريب للطلاب الجامعيين المتميزين المهتمين بمجال الأمن الإلكتروني. ويسعى مركز دبي للأمن الإلكتروني من خلال هذه الفرص التدريبية إلى استقطاب الطلاب الموهوبين والنابغين الراغبين في التفوق والتميز في مجال الأمن الإلكتروني.

المهارات المطلوبة للتدريب بالمهني:

  • البرامج الدراسية/ مساقات الأمن الإلكتروني التي حضرها المتقدم.

المهارات الشخصية:

  • مهارات التواصل والقدرة على العمل الجماعي.

القدرات التقنية/مجالات المعرفة: 

  • الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي، إنترنت الأشياء، التقنيات التشغيلية، علم البيانات، البيانات الضخمة/التصور، تطوير المواقع الإلكترونية، البيانات المتسلسلة، تصميم أجهزة الحاسوب (مثل شبكة الكرات المصفوفة)، تصميم البنية، الشبكات وبنيتها.

مهارات البرمجة:

  • Python, JavaScript, C/C++, Verilog, Bash Scripts.

يرسل مقدم الطلب بريداً إلكترونياً يتضمن ما يلي:

  • السيرة الذاتية المُحدثة.
  • البرامج الدراسية/مساقات الأمن الإلكتروني التي حضرها المتقدم سابقاً.
  • الفترة الزمنية للتدريب تعتمد على الجامعة المنتسب لها المتقدم واشتراطاتها.
  • بالنسبة لنا، يُفضل أن يكون التدريب لمدة 3-4 أسابيع.
  • حدد التواريخ المطلوبة للتدريب.
DESC General Contact

التدريب المهني

نبحث حالياً عن مرشحين متدربين.

عملية التقديم

الفرص المهنية

يوفر مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC) مكان عمل يلهم الموظفين ويدعمهم لتحقيق أهدافهم بطريقة مبتكرة ومتقدمة، ضمن بيئة تعاونية وداعمة لتشجيع النمو داخل المركز.

إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن الفرص الوظيفية المتاحة في مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC)، يرجى الاطلاع على القائمة في الأسفل، والتي تحدد المهارات التي نبحث عنها والوظائف الشاغرة لدينا.

شروط التوظيف

يجب أن يفي المرشح للتوظيف بالشروط التالية:

  • ألا يقل عمره عن (18) سنة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • أن يتمتع باللياقة الصحية التي تؤهله للقيام بمهام الوظيفة الشاغرة.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة ما لم يكن قد صدر عفو عنه من الجهات المختصة أو رُد إليه اعتباره طبقاً للقانون.
  • أن يكون حاصلاً على المؤهلات العلمية المصدقة من الجهات الرسمية المختصة في الدولة.
  • أن تتوفر لديه الخبرات العملية الموثقة والكفاءة اللازمة لشغل الوظيفة الشاغرة وفقاً للوصف الوظيفي المعتمد لها.
  • أن ينجح في كافة الاختبارات والمقابلات المتعلقة بالوظيفة الشاغرة.
  • أن يفي بمتطلبات تشريعات الإقامة وشؤون الأجانب السارية في الدولة.

 

الوظائف الشاغرة

ضابط أنظمة أمنية

  • تنفيذ ومراقبة التدابير الأمنية لحماية أنظمة الكمبيوتر والشبكات والمعلومات.
  • تحديد وتعريف متطلبات أمن النظام.
  • تطوير الحلول التقنية والأنظمة الأمنية وذلك للمساعدة في تخفيف الثغرات الأمنية.
  • توفير الدعم اللازم لإيجاد طرق تحليلية جديدة للكشف عن التهديدات.

ضابط تشغيل مركز العمليات الأمنية

  • مراقبة الشبكات لرصد و تحديد أي هجوم إلكتروني محتمل.
  • مراقبة نظام التطوير والترميم نظراً للثغرات المكتشفة حديثاً.
  • تنبيه وإبلاغ فريق الإستجابة للأزمات عن أي هجمات أو حوادث.
  • القدرة على تحديد التأثير على الأنظمة أو البيانات.

ضابط نظم معلومات

  • إدارة المهام اليومية والتأكد من الرد على جميع مكالمات مكتب الدعم الفني المتعلقة بالبرمجيات بما يتماشى مع اتفاقيات مستوى الخدمة المتفق عليها.
  • الاستجابة لمكالمات مكتب الدعم الفني و توفير الدعم للموظفين بخصوص الاستخدام اليومي لأنظمة قواعد البيانات الأساسية.
  • التأكد من صيانة أجهزة الحاسوب وبرمجياتها وإجراء الصيانة لها وتطويرها وتحديثها.
  • مراقبة البنية الأساسية للشبكة لأية مشاكل قد تتسبب في تعطيل البرامج أو الشبكات.

ضابط تراخيص

  • تقديم الدعم في عملية التراخيص وتطوير وتحسين عملية التراخيص والتنسيق مع الإدارات الحكومية التي لها صلة.
  • القدرة على تحديد نوع الترخيص المطلوب للجهات الحكومية.
  • استكمال عملية موافقة أو رفض التراخيص.
  • تطوير وتحسين التراخيص الجديدة حول أمن الفضاء الألكتروني مع الجهات الحكومية.

ضابط موازنة

  • إعداد الموازنة السنوية ومتابعة تنفيذها وإعداد التقارير الدورية بهدف الرقابة على الموازنة.
  • إعداد الموازنة السنوية التقديرية بالتنسيق مع الإدارات والإلتزام الكامل بالجدول الزمني المحدد لإعداد الموازنة.
  • الرقابة على تنفيذ الموازنة السنوية بحيث يتم التأكد من تحقيق الموازنة السنوية لأهدافها، والرقابة على أية تجاوزات أو متطلبات إضافية يمكن أن تتم خلال السنة المالية.
  • متابعة الزيادة/النقص في المصروفات والإيرادات ومراجعة التقارير الشهرية.

ضابط موارد بشرية

  • تقديم الدعم في مختلف وظائف الموارد البشرية والتي تشمل التوظيف والتدريب والتطوير وتقييم الأداء والحفاظ على مستويات عالية من معايير خدمة العملاء الداخليين.
  • الحفاظ على سجلات الموظفين والاستجابة لطلباتهم واحتياجاتهم.
  • قياس أداء الموظفين ومتابعة مدى التزاهم للحضور والانصراف.
  • إعداد التقارير الخاصة بالرواتب ومتابعة الأمور المتعلقة بالبدلات الخاصة بالموظفين وغيره.

باحث

  • إعداد البحوث وجمع المعلومات ومراجعة تحاليل المشاريع.
  • تحديد أهداف المشروع وطرق البحث والمتغيرات وطرق الاختبار الأخرى.
  • اختيار كيفية جمع البيانات وتقديم التوصيات بشأن تقييم المشاريع.
  • مراجعة الأبحاث المجمعة وتحليل مجموعات مختلفة من البيانات.

الشواغر

نحن نتطلع حالياً لتغطية الشواغر الوظيفية التالية.
Contact Us Footer
جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني