DESC Media and Press

هدفنا هو بناء مجتمع معلوماتي آمن وأكثر إدراكاً لمخاطر الأمن الإلكتروني

المنتدى الاقتصادي العالمي يستضيف مركز دبي للأمن لإلكتروني للمساهمة في مجلس المستقبل العالمي للأمن الإلكتروني

 

يقترح المركز آلية جديدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن الإلكتروني.

دبي: 24 – 2
‎نظم مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتعاون مع مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي ورشة افتراضية لمناقشة رفع مستوى التعاون الدولي في مجال ترخيص وأمن الأجهزة الحساسة والخدمات المقدمة من مختلف مزودي الخدمة وقد حضر الجلسة نخبة من القادة الدوليين وممثلي الحكومات وعدد من الخبراء للمشاركة في هذا المشروع الاستراتيجي العالمي. ويعتبر مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني الواجهة في وضع حلول مستقبلية التي من شأنها رفع مستوى أمن الفضاء الرقمي عالمياً ويجمع المجلس نخبة من القادة والخبراء العالميين في شتى المجالات.
 
وترأس المركز الجلسة الافتراضية التي تم فيها مناقشة سبل التطوير والتعاون في مجال السياسات والتراخيص الأمنية في ثلاثة مجالات مختلفة، الأجهزة الرقمية، خدمات الأمن الإلكتروني ومزودي هذه الخدمات. وقد قدم فريق المركز فكرة هذا المشروع الاستراتيجي وقام بعمل الدراسات والمقارنات المعيارية التي بين فيها اهم التحديات الحالية ووضع مقترحات مبدئية للتغلب على تلك الفجوات وتوحيد الجهود العالمية لتامين الفضاء الرقمي.
 
وأعربت الدكتورة بشرة البلوشي، نائب مدير إدارة خدمات المعلومات في مركز دبي للأمن الإلكتروني عن مشاركتها
” تشرفنا بالمشاركة الفعالة في مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني وسعدنا باختيار مقترح مركز دبي للأمن الإلكتروني كإحدى اهم المقترحات التي سيتبناها المنتدى وكما سعدنا بدعم قادة الدول الأخرى لهذه المبادرة، وستساهم المبادرة بخلق فرص أكبر للتعاون الدولي وتوفير منظومة عالمية متكاملة لضمان امن الأجهزة الحساسة والخدمات المقدمة من مختلف مزودي الخدمة”
 
ويرتكز مجلس المستقبل العالمي للأمن الإلكتروني في معالجة ثلاث أولويات رئيسية:
 
تعزيز التعاون العالمي بين القطاعات العامة والخاصة في المساهمة والتصدي للتحديات الأمنية المتغيرة،
سرعة تحديد التحديات الأمن الإلكتروني ووضع حلول مستقبلية، وبناء المرونة للفضاء الإلكتروني لتطوير وتضخيم الحلول القابلة للتوسع من خلال تبني أفضل ممارسات الأمن الإلكتروني.

 

٢٤ فبراير, ٢٠٢١

Background Image Footer
جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني