DESC Media and Press

هدفنا هو بناء مجتمع معلوماتي آمن وأكثر إدراكاً لمخاطر الأمن الإلكتروني

دبي تحتضن مؤتمر الأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط في نسخته الثالثة

الفائزون بالمسابقة

بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني: منصة عالمية لتحفيز الابتكار المتجدد لدى العقول الشابة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة –: نظم مركز دبي للأمن الإلكتروني مؤخرًا بالتعاون مع شركة “كوم أي للتكنولوجيا” مؤتمراً في مجال تكنولوجيا الأمن الإلكتروني تحت اسم “OPCDE” حضره أكثرمن 200 مندوباً من الباحثين والخبراء والمتخصصين في مجال الأمن الإلكتروني والحماية الرقمية، وذلك ضمن توجهات المركز للحد من المخاطر التي تحيط بأمن المعلومات والوقاية من الهجمات الإلكترونية المتنامية على نطاق الشرق الأوسط.

تميزت فعاليات المؤتمر “OPCDE” والتي استمرت ليومين بحضور نخبة من المتحدثين الدوليين شاركوا آراءهم وخبراتهم حول آخر الأبحاث والمخاطر والتوجهات في مجال الأمن السيبراني، على رأسهم خبراء من شركة “جوجل” و “مايكروسوفت” و “فايرآي” و “كراودفينس”.

وصرح الدكتور مروان الزرعوني – مدير إدارة خدمات المعلومات بمركز دبي للأمن الإلكتروني، أثناء الكلمة الرئيسية التي ألقاها في المؤتمر، قائلًا “نجحنا في مؤتمر “OPCDE”، باستقطاب مجموعة مرموقة من الخبراء على الصعيدين المحلي والعالمي لتبادل الأفكار ونتائج الأبحاث عن آخر مستجدات الأمن السيبراني والممارسات الحديثة للحصانة الإلكترونية وربطها بالتكنولوجيا الحديثة، ومساهمة ذلك في رفع وعي الجمهور بشأن المخاطر التي قد يتعرض لها الأمن الإلكتروني ودوره البارز في العصر الرقمي وتلبية الطلب المتزايد على التعليم التقني”.

قال مات سويش، مؤسس أوبكود “كان الجزء الثالث من مؤتمر أوبكود ناجح، حيث جمع ما بين نخبة الخبراء الأمن الدوليين والمحليين. هذه الخطوة أخرى نحو تكوين المواهب المحلية القوية لجعل دبي مركزاً عالمياً للتكنولوجيا”.

وبالإضافة إلى المحاضرات التوعوية، كان من أبرز أنشطة المؤتمر مسابقة “التقاط العلم” التي نظمتها أكاديمية الهاكرز تحت رعاية جامعة نيويورك بأبوظبي مستهدفة تشجيع المواهب الشابة وتحفيزها في مجال الأمن الإلكتروني عبر إبراز التحديات المختلفة في مجالات عدة مثل الهندسة العكسية وأمن شبكة الإنترنت والطب الشرعي الرقمي وأمن الشبكات المعلوماتية وغيرها.

وقد فازت بالمسابقة ٣ فرق من أصل ٣٥ فريقاً مشاركاً؛ هم “بونيباو” و “تيم404” و “وس وس” حيث استلم الفائزون جوائز نقدية من قبل “أكاديمية هاكرز” و “جمعية الإمارات الرقمية لدعم المرأة”، بالإضافة الى أنظمة دخول إلكتروني من قبل “ذي كيرنال دبي”.

واختتم الزرعوني حديثه قائلًا: “من المهم تمكين أجيال المستقبل من التسلح بالمواهب الرقمية وتزويدهم بالمهارات التقنية اللازمة لمواجهة تحديات الأمن السيبراني، وسيظل مركز دبي للأمن الإلكتروني يدعم ويشارك في المبادرات والفرص المماثلة لهذا المؤتمر “OPCDE”، التي من شأنها دعم وإرساء رؤى القيادة الحكيمة لإمارة دبي للتقدم والنهوض بثروتها الرقمية وتحقيق خططها للتصدي لتحديات الأمن السيبراني وبناء فضاء إلكتروني آمن ومرن لدبي”.

 

٢٤ أبريل ٢٠٢٠

Background Image Footer
جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني