DESC Media and Press

هدفنا هو بناء مجتمع معلوماتي آمن وأكثر إدراكاً لمخاطر الأمن الإلكتروني

مركز دبي للأمن الإلكتروني يعقد اللقاء السنوي الرابع مع الشركاء الاستراتيجيين في إمارة دبي

 

  ٣٢ جهة حكومية مشاركة بجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

دبي، الإمارات: دعماً للجهود الحثيثة والمتواصلة نحو تأمين الفضاء الإلكتروني في إمارة دبي، عقد مركز دبي للأمن الإلكتروني اللقاء الدوري الرابع مع الجهات الحكومية في إمارة دبي لمناقشة التحضيرات الخاصة بتقييم مؤشرات الأمن الالكتروني والمدرجة ضمن منظومة الجيل الرابع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. وتم عقد الاجتماع الافتراضي بمشاركة ٣٢ جهة حكومية في إمارة دبي و ٨٥ مختصا في أمن المعلومات و التميز المؤسسي.

ويأتي اللقاء بهدف استعراض التحضيرات الخاصة بالدورة التقييمية الثالثة وآلية تقييم مؤشرات الأمن الإلكتروني المحدثة والتي تم تطويرها استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الأمن الإلكتروني.

استهلت اللقاء السيدة مريم المحرزي، مدير مكتب الجودة والتميز المؤسسي بمركز دبي للأمن الالكتروني بنبذة تعريفية عن المركز ومهامه، بالإضافة إلى أهم مبادئ استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني والتي تتلخص في حماية إمارة دبي من مخاطر الفضاء الإلكتروني ودعم نمو الإمارة وابتكارها واقتصادها بما يدعم نجاحها في المستقبل. كما قامت بشكر الجهات المساهمة على جهودهم في إنجاح الدورة التقييمة السابقة، وتعريف الجهات بأهم المتطلبات وخطة العمل للدورة الحالية والمقرر عقدها في سبتمبر القادم.

تم أيضاً خلال اللقاء مناقشة وتوضيح متطلبات التقييم ومراعاة خصوصية عمل الجهات الحكومية والتأكيد على الشراكة الحكومية بين الجهات تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تأمين الفضاء الإلكتروني في إمارة دبي وجعلها أكثر مدن العالم أماناً إلكترونياً.

وفي هذا الصدد أكدت المحرزي أن “إمارة دبي سباقة دائماً في تطبيق أفضل الممارسات على المستوى المحلي، الإقليمي والعالمي، وأننا ماضون قدماً وبخطى ثابتة نحو جعل إمارة دبي الإمارة الرائدة عالمياً في مجال الأمن والسلامة الرقمية”.

 

يونيو ٢٨، ٢٠٢٠

Background Image Footer
جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني